تعلم لغه الجسد

قراءه لغه الجسد

تم عمل دراسه بجامعه بنسلفانيا بالولايات المتحده لمعرفه مدى تأثير لفة الجسد فى الانطباع الذى يبنيه الناس عنك و كانت النتائج مذهله, فقد وجد ان:

  • 55% من الانطباع يؤخد من حركاتك و وضعك
  • 38% من الانطباع يؤخذ من نبره الصوت
  • 7% فقط من الكلام الذى تقوله!!!

اى ان لغة الجسد تمثل 93% من الانطباع الذى يؤخذ عنك (حركاتك + نبرة صوتك)!!!!!!
معنى هذا ان 93% مما تقوله لا يخرج من فمك و انما من لغة جسدك.

و لكن أليس 93% رقم مبالغ فيه؟

إذا فكرت فيها لوهله ستجد ان الرقم منطقى جدا ففى اى مجتمع يوجد الكذاب, المنافق, من لا يستطيع النعبير عن رأيه و من يكتم رأيه لمصلحه شخصيه.كل هولاء يحاولوا كتمان ما فى نفسهم و لكنه يظهر عن طريق لغة جسدهم دون ان يشعروا. لقد وجد الباحثون ان اى تغير فى المشاعر يصحبه تغير فى لغة الجسد, و لذلك اصبح يمكننا معرفه شعور الاخرون من مجرد مراقبتنا للغة جسدهم.

كيف تقرأ لفة الجسد؟

تعلم لغة الجسد امر فى منتهى البساطه, كل ما عليك فعله هو ان تتعلم الاوضاع المختلفه للجسد و الحاله الشعوريه التى يمثلها و من ثم يمكنك معرفه ما يشعر به الاخرون من مجرد مراقبتك للغة جسدهم. ليس هذا فقط و إنما سيمكنك ان تعطى الانطباع الذى تريد عن طريق تحكمك فى لغة جسدك.

استخدامات لغة الجسد

لغة الجسد تستخدم فى مجالات عديده منها التفاوض, التحقيق , البيع و مقابلات العمل. بتعلمك لغه الجسد ستستطيع ان تعطى انطباع افضل عن نفسك لمن حولك و ستفهم الاخرين جيدا.

علاقه لغة الجسد بالشخصيه

كثير من الناس عنده أعتقاد خاطىء بأن لغة الجسد قد تمكنهم من معرفه شخصيه من امامهم و لكن الحقيقه ان لغة الجسد تمكنك من معرفه الحاله الشعوريه لشخص ما فى وقت معين, فمثلا ان أخذ شخص وضع الثقه بالنفس ( وضع اليدين خلف الظهر , استقامه ظهره , او وضع يديه امام بطنه) فذلك معناة انه شعر بثقه بالنفس فى تلك اللحظه لسبب ما و لكن ذلك لا يعنى انه شخص واثق من نفسه دائما.

لا تقلق مازال امامك فرصه لمعرفه شخصيه من امامك

مازال امامك فرصه لمعرفه شخصيه من امامك, فقط راقب لغة جسده و لا حظ الوضع الذى يأخذة دائما او الوضع الذى يقوم به فى أغلب أوقاته. فان كان هذا الوضع هو وضع الثقه بالنفس فاعلم ان هذا الشحص شخص واثق من نفسه بطبيعته. أى ان تكرار وضع معين قد يدلك على احد الصفات الشخصيه لشخص ما. الشىء الجدير بالذكر أنه يمكنك ايضا معرفه بعض الصفات الشخصيه لشخص ما بالاعتماد على قراءه الوجه. لتعرف المزيد عن قراءه الوجه اتبع الرابط الموجود أسفل الصفحه.

محمد فاروق هو شاب مصرى فى السته و عشرين من عمره و هو صاحب اول موقع مصرى فى التنميه البشريه, الموقع يحصل على اكثر من ثلاثه ملايين زياره سنويا و هو اول موقع مصرى يبيع كتب مصريه كتبها محمد فاروق للاجانب فى كل انحاء العالم, لتعرف المزيد عن محمد فاروق اتبع ذلك الرابط. موقع تونوماى سيلف لا يحتوى على مقالات عاديه او نصائح هواه و لكنه يحتوى عل تكنيكات مؤثره مبنيه على علم السيكلوجى و مقدمه باسلوب مبسط يفهمه جميع الناس بدون اى مجهود. اذا كنت تعتقد ان هذا الكلام هو نوع من انواع الدعايه فاتبع هذا الرابط لتعرف بنفسك ماذا يقول الزوار لاجانب على الموقع

تريد معرفة المزيد؟

عظيم, اخبرنى كيف أتعلم لغة الجسد؟

اريد ان اتعلم قراءه الوجه