الفرق بين العقل الباطن و العقل و الواعى

ما هو العقل الواعى

العقل الواعى هو الجزء المسئول عن الحساب و المنطق فى عقلك, فاذا سئلتك عن مجموع خمسه زائد خمسه فستسخدم عقلك الواعى لتحصل على النتيجه و هى عشره. عقلك الواعى أيضا مسئول عن كل الحركات التى تنتج منك عن قصد, فمثلا ان طلبت منك أن تحرك يدك و فعلت, فاعلم أنك أستخدمت عقلك الواعى لفعل هذا. أذا العقل الواعى مسئول عن المنطق و عن كل شىء تفعله و أنت واعى.

مثال اخر يوضح لك الفرق بين العقل الباطن و الواعى. ان طلبت منك ان تتحكم فى تنفسك فستقوم بفعل ذلك عن طريق استخدام عقلك الواعى اما قبلها حينما كنت لا تتحكم فى نفسك فقد كان يحدث ذلك عن طريق عقلك الباطن.

ما هو العقل الباطن

عقلك الباطن هو المسئول عن كل الحركات و الانشطه اللااراديه التى تحدث لك مثل تغير مشاعرك, مثل دقات قلبك و عمليه تنفسك.عقلك الباطن هو المسئول أيضا عن تخزين الزكريات و المعتقدات التى تعتقد فيها. فمثلا ان كنت تعتقد أنك غير وسيم فاعلم أن هذا الاعتقاد مكانه هو عقلك الباطن و عن طريق التواصل مع عقلك الباطن يمكنك تغيير هذا المعتقد و بالتالى يمكنك زياده ثقتك غى نفسك !!!

اذا فالخلاصه هى ان اى شىء يحدث لك دون وعيك يكون سببه عقلك الباطن. فمثلا ان كنت تسير فى الطريق ثم فجأه شعرت بالخوف فاعلم ان هناك اشياء حدثت فى عقلك الباطن و نتج عنها هذا الخوف الذى تشعر به. حينما شعرت بالخوف كنت واعيا و لذا لحظت الشعور باى مشاعر معينه تتم عن طريق العقل الواعى اما سبب الشعور نفسه ففى الغالب يكون المسئول عنه عقلك الباطن.

العلاقه بين عقلك الباطن و عقلك الواعى

أريدك الان أن تحاول التحكم فى سرعه تنفسك. بينما أنت تتحكم فى تنفسك, أعلم أنك تستخدم عقلك الواعى. بعد ثوان أترك عمليه التنفس و دعها تسير بطريقتها الطبيعيه. عندما يعود تنفسك الى وضعه الاصلى فأنك تكون تستخدم عقلك الباطن فى عمليه التنفس. أذا فانت قمت الان بنقل وظيقه من عقلك الباطن الى عقلك الواعى ثم قمت بنقلها مره أخرى الى عقلك الباطن. طبعا الموضوع له فوائد جمه كثيره غير التحكم فى التنفس مثل نقل معتقد دفين من العقل الباطن الى العقل الواعى حتى يتم التعامل معه, مثل تخزين معتقد جديد أو تعلم مهاره جديده عن طريق أدخالها الى العقل الباطن.

حينما تبدأ فى تعلم قياده سياره او تعلم اى شىء فانك تفعل ذلك بعقلك الواعى و لهذا تجد نفسك منتبه تماما لما تفعل اما حينما تتعود على هذا الشىء و يصبح جزء من عاداتك فانه ينتقل الى عقلك الباطن حتى تفعله بدون اى تركيز من عقلك الواعى. فبالتأكيد انت تقود سيارتك بسلاسه الان و بدون تفكير مثلما كنت تفعل اثناء تعلمك القياده اول مره.

محمد فاروق هو شاب مصرى فى السته و عشرين من عمره و هو صاحب اول موقع مصرى فى التنميه البشريه, الموقع يحصل على اكثر من ثلاثه ملايين زياره سنويا و هو اول موقع مصرى يبيع كتب مصريه كتبها محمد فاروق للاجانب فى كل انحاء العالم, لتعرف المزيد عن محمد فاروق اتبع ذلك الرابط. موقع تونوماى سيلف لا يحتوى على مقالات عاديه او نصائح هواه و لكنه يحتوى عل تكنيكات مؤثره مبنيه على علم السيكلوجى و مقدمه باسلوب مبسط يفهمه جميع الناس بدون اى مجهود. اذا كنت تعتقد ان هذا الكلام هو نوع من انواع الدعايه فاتبع هذا الرابط لتعرف بنفسك ماذا يقول الزوار لاجانب على الموقع

تريد معرفه المزيد؟

أخبرنى المزيد عن العقل الباطن

أخبرنى المزيد عن التنويم بالايحاء